الخميس، 31 أكتوبر 2013

شئنا أم أبينا..!










شئنا أم أبينا
هنــــــــــــــــــــاك
من لا تجري عليه القوانين
التي نتعامل بها مع ســـائر البشر
لأنــــــــــه يختلف فتنقلب معه الموازين !







31/أكتوبر /2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 


https://www.facebook.com/iam.atheer?fref=ts




معطف السكون 







يرتدي
معطف السكون
خائفا من
نزلة البوح !
تمطر عيونه
نجوم الحياء
فيسرق مني
رعشة النبض !
أتظاهر بالزكام
ناشدا معطفه
فيتظاهر بالصداع
ناشدا كمّادتي !














31/ أكتوبر/2013
القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 




أتلذذُ..






اتلذذُ

وأنا أقلّمُ حروفك

القابعة خلف صمتك !












31/ أكتوبر /2013
القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 









شهادة تقديرية من الأستاذ الفاضل " حسين الخضيري "










في أروقة الابداع .. أثير الربيعي نموذجا للأدباء الشباب




ترددت كثيراً في الكتابة عن شخص له مكانة في قلبي كي لا تكون كلماتي نابعة من تلك العلاقة خوفاً من تنظيم الكلمات لتخرج بعاطفة حبرها حبي له واحترامي ، الاّ ان الانصاف جعلني اتجرد من كل ذلك الشعور واكتب كلمات خجلة امام ذلك المبدع منصفاً له والذي يشار اليه بالبنان ويتأمل منه ان يتصدر هرم المبدعين الشباب ، قلمه يزخر بالتجدد والتنقل من حال الى حال ، فكره يطير في سماء المعرفة والخيال ليستقر في الآم الجياع واليتامى والارامل ، قلمه يبحر في جراحات الوطن الجريح ليرسوا على مرافئ النجاة ليرسم تاريخ وطن من قلمه الذي لا ينضب ، يعود بذاكرته الى ماضي لابد من الاشارة اليه فيخوض في عمق التاريخ ليستخرج لنا درراً من الحكمة والموعظة ، يطلق لفكره المعرفي الفلسفي النابع من روحه المؤمنة الطالبة سبيل النجاة ليكتب لنا ولائه الحق للحق واهل الحق حاملي الرسالة الالهية السمحاء ، رسخت في ذاكرته العادات الاجتماعية والتقاليد والقيم الاخلاقية والتي تَعَود عليها في محيطه ليرسم بفرشاة رسام مبدع لوحة التأمل في الماضي المغيّب ليبحر في عالمه الهادئ شاعرية العاشق الهائم بمحبوبه في تأملاته وخلواته ، فيحدث في نفسه حالة من الصفاء والنقاء الروحي، وينطلق معه هائماً في صمت طويل، متأملاً في الكون وعوالمه المبدعة، وينعزل عن العالم والناس ويستمع إلى بوحه الداخلي الذي يخامر خلجات نفسه وحسه، . رؤية الربيعي للأشياء من حوله تجعله مفعماً بكتلة من الأحاسيس والمشاعر التي يصعب وصفها، أو توصيفها بعبارات بسيطة، لأنها حالة نفسية داخلية لصيقة بالشاعر أنّى اتجه . وفي كل المجالات الأدبية ، متعدد الجوانب والمواهب في علمه ودرايته بالثقافة والأدب والعلم والمعرفة والدين والشريعة ، الربيعي مفكر أديب وباحث أريب وشاعر مفلق ولغوي حجة في العربية والشريعة والأدب والدين. ومن روائع أفكاره كتاباته ومقالاته المتعددة في مواقع الأدب لتكون أفكاره محل دراسات وتحليل ومناقشة الأدباء والمفكرين مثل مركز النور موقع كتابات مؤسسة مهدي الامم صحيفة الفتح المبين منتدى كتاب المرجعية وغيرها من محافل الأدب والشعر على المستوى المحلي ، ويعجبك في ذلك إنثيال معلوماته في اللغة والشواهد الأدبية والمعارف العلمية التي بينها في مقالاته المتألقة. وهذا بلا شك يعود لأسباب منها تحصيله العلمي في حوزة الأمام الصادق عليه السلام الدينة (( الجامعة الجعفرية حالياً )) لتكون هذه المرحلة سبباً معتد بها في صقل مواهبه الإبداعية ليستلهم من صاحب السماحة المرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني دام ظله وفضل توجيهاته المباركة ومواقفه المشرفة والتي تنوعت في كل المجالات لتكون له سنداً وعوناً ، وفي اطلاعه على أمهات كتب التراث ومصنفاتها في اللغة والشريعة والأدب والاقتصاد والفكر والبيان. وهذه من أسباب حيوية علمه وغزارة أدبه وفكرية ثقافته ولا ينبؤك مثل خبير.
لا يمكن التغاضي عن إبداعاته وفيض قلمه المعطاء لما حوته سيرته الذاتية من إبداعات تنم عن مدى ثقافته العالية لتكون له سنداً بالارتكاز عليها ، ليلفت أنتباه أصحاب الاختصاص ولتكون حياته مليئة بالعطاء والتفاني والابداع والتجدد ، عندما ترسوا في ميناء مشاعره واحاسيسه تذهب بك الافكار الى خيال لم تعهده كتابات شاعر واديب ففي ((أوراق تحت الرماد )) يبحر في الخيال الواسع المستند على دقة التعبير ليكون في فضاء الخيال المتجدد والمبحر في اروقة العقل الباطني ليرسم وينقل مشاعر واحاسيس تجذب قارئها بطرح هادئ يرسي بمن يقرأ كتاباته الى الهدوء والسكينة ، لينقلنا الى عتابات الزمن والبعد والحب والاشتياق والوله والهيام ليرسم بفرشاة رسام مبدع متألق الى الهيام بمحبوبه ((أنا وحبيبي ... آلام وآمال )) وفي هذا المجال جعل من الفكر والعقل هائما رائعا بوصفة الذي يحمل بين طياته عتاب للمحبوب فيقول :
على أعتاب مولدك الأغر ..

ترنّم الأفق بألحان المطر ..

وزاد في القلب اشتياقٌ وحنين ..

ولوعة الوجد وآهات السنين ..

فمتى يرحل من نفسي الأنين ..؟
وتبحر الأعين في أحلى نظر
فكانت مشاعره في اوج الحب والتعبير الذي يجعل من سامعها سابحاً في فضاء العشق والحب الفطري .
وفي الحزن والعتاب والفراق والم البعد ينقلنا الى مشهد آخر تألق به وابدع لينقل مشاعر الحزن والفراق بفطرة سليمة وقلب يناغم العتاب لما احتوته كلماته من نقل صورة العذاب عن بعد الحبيب ومعاناته ليؤسس مملكة البكاء والحزن ليعبر عن مدى قلبه الواسع الذي يضم بين جنباته الفرح والسرور والحزن والالم ((شاطروني البكاء...)) فيقول معبرا عن احساسه المرهف التواق الى ما يحمله من عذابات ...
(( بكائي .. كبريائي .. دائي ودوائي .. آلامي وآمالي .. سلفي وأجيالي .. ضعفي وقوتي .. أنسي وغربتي .. راحلتي التي أمتطيها بعيدا .. وزادي عندما أكون وحيدا .. كم جميل أنت يا بكائي .. ففيك سعادتي وشقائي . لن اتنازل عنك .. لأنك تشاطرني الحياة .. وتسعفني في الضائقات .. شاطروني البكاء لطفا .. أو تدعوني أعانق دموعي .. فسيأتي اليوم الذي يتحول فيه هذا العناق الى انتصار ..
الربيعي تجده في كل مجال من مجالات العواطف والاشتياق والبعد والحنان والشوق والغرام وهذا نابع من عقله الذي يرسم بشتى الالوان ما يحتويه القلب من حب وسرور وحزن وعذاب .
أما في جانب اخر فانه ينقلنا الى لون اخر من فرشاة قلمه المتجددة ، فينقل لنا من قلمه في مقالته (( عشق على ساحل الإنتظار)) فيقول واصفاً الحب ( والحب عندما يكون ممزوجا بالأمل يتحول إلى قوة ضاربة تتحدى الصعاب وتقهر الأسباب .. ولا يخلو إنسان من هذين الدعامتين الأساسيتين في الحياة بسب تركيبته النفسية التي تمتزج بين العقل والعاطفة والتي يترجمها إلى مشاعر وأحاسيس تجاه ما يدركه .. وأستطيع القول بأن هذين الدعامتين هما الأساس في إبداع الإنسان وتفوقه ..
أما في مجال العقيدة فانه اتخذ لنفسه منهجاً قويما متجدداً وخط لنفسه طريقاً قلما شاهدنا منه في هذا الزمن وهو طرحه الجديد في البحث عن دقة الرواية وما تحتويه بنقاش وتفسير علمي مرتكز على الاثار والافعال التي تطابق الرواية ومرادها ، ففي كتاباته عن عصر الظهور اجاد في الابداع في مجال تفسير الرواية وتطبيقها وتحليلها تحليلاً علمياً دقيقاً يجعل سامعها يقف باجلال امام القفزة النوعية في شرح وتفسير مراد الشريعة من شخصيات الظهور ويزيل الغشاوة عن الباحث عنها بدقة علمية واحرف نورانية تكون سنداً للباحث في هذا المجال الذي فتح باب العقل في تفسيرها ، في مقال له يصف حركة السفياني واتجاهه الفكري والسياسي يصف ما خفي عن انظار المتتبعين فيقول : ((ليس رجما بالغيب ولا طرحا على مستوى إلزام الآخرين بقبوله ، بل مجرد أطروحة وتحليل شخصي مستقى من الروايات الشريفة ومن بعض مجريات الواقع المعاش وهي بمثابة المحاولة في تتبع النصوص وقراءة وتطبيق مصاديقها في الخارج وبالتالي فإن نصيب هذه الرؤية إما الصواب أو الخطأ . كثيرة هي الأخبار الواردة بشان السفياني حيث وردت عنهم سلام الله عليهم الكثير الكثير من الروايات التي تشير إليه وتحذر من فتنته . والمتتبع المتأمل لتلك الروايات يجد أن مفهوم السفياني هو عبارة عن مفهوم متعدد المصاديق على مستوى الفكر والأفراد )) .
وعلى عجالة وابتعاداً عن الاطالة نورد بعض انوار هذا الرجل الهائم والسائر في طريق الكمال الا متناهي والذي يبعث في النفس السعي على متابعة ومواكبة سفينة ادبه ورؤاه وافكاره النورانية لتكون مساعدة لكل باحث عن الثقافة المتطورة التي تواكب العصر انه نموذج يقتدى به من نماذج طلبة حوزة الامام الصادق عليه السلام (( الجامعة الجعفرية حالياً)) تلك المدرسة التي انتهلت من مناهل العالم الرباني والاب السببي العالم النحرير من بخدمته تقبل الاعمال وبفيه تستظل الامة من فتن اخر الزمان العارف الاوحد والعبد المطيع المؤتمن المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله . ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يمن علينا بصحبة الاخيار وقائدهم المؤسس لدولة الله العظمى وان يثري علينا من عطاء روحة الوالهة العاشقة نسل الاطهار وبقية الاخيار بعد الامام المهدي المختارعليه وعلى ابائه التحية والسلام السيد الاستاذ المرجع دام ظله العالي .
المقالات المختارة :
(1) الشعب يبكيك رجالاً .
(2) بلد القمامة السياسية ! إنطلاق حملة تنظيف العراق شُكرُ النعمة في الردّ على مدّعي العصمة .
(3) السفياني والعراق .. قراءة سياسية .
(4) الثورة الفاطمية .. إندفاع وإلتياع .
(5) تتويج المنتظَر وتكليف المنتظرِين .
(6) المرجعيات الدينية بين وحدة المفهوم وتشتت المصداق !.
(7) حقيقة اليماني في الرد على مدّعي اليماني.
(8) حملة الإنتصارات لسيّد الكائنات .
(9) الرسول والبحث الخارج والمهدي ! .
(10) عزاؤنا الوعي وتجسيد القيم .
(11) عاشوراء ... السياسة والتسييس .
(12) التظاهرات .. فرضُ الجمعات .
(13) قلبٌ ينبض قلوبا .
(14) عشق على ساحل الإنتظار.
(15) القائمة القائمة .
(16) ثورة العراق التوعوية التغييرية البيضاء .
(17) أهلا بموحد العراقيين .. أهلا بملتقى الأربعين .
(18) أصحاب السبت ... وأصحاب اليوم .
(19) أوراق تحت الرماد .
(20) أنا وحبيبي ... آلام وآمال .
(21) ضمير الغائب .
(22) الحقيقة المجهولة .
(23) أجيبكِ يا بنت الحضارة .
(24) إلى قارورة الرافدين .
(25) زخُّ الزلال .
(26) آذان القلم .
(27) مقصلة الأحلام .
(28) يا حُجةَ الحُجج .
(29) صدأ الجراح .
(30) أشواق مذعورة .
(31) عندما يمُنع الأمل ! .
(32) الألم المضيء .
(33) شاطروني البكاء .
(34) بحيرة الوجع .











25/أكتوبر/2013









وعيُ الغدير









غديرُك
منعطفُ فصلٍ
ينشد التجدد والثبات
ليستظل به اليقين
غديرُك
عنوانُ إيمانٍ
ووثاقُ عروةٍ
ينجو بها السالكين
يا فكرَ اللهِ المتينِ
ومنهاجه الواضح
سلامٌ عليكَ
من أرضِ الطفوف
غديرِ خُمِّ الزمان
قصدتُها هاربا
من سقائف الغدر
وأصنام الخرافة
كافرا بقطاعِ طرق الربِّ
وتجّارِ القداسة
محطما محاريبِ الجهلِ
ومعابدِ الظلام
فاضحا سُرّاقِ حقِّ الإمامة
وقراصنةِ الولاية
قَصدتُ كربلاء
تاركا خلفَ ظهري
غفلةِ السوادِ الأعظمِ
عن حقكمِ المسلوبِ
وغديرِكم المنهوب
قصدت كربلاء
سالكا متمنهجا ثابتا
دون إدعاء هار
قصدت كربلاء
لأقرّ عين الإمام
ممهدا له الطريق
ومزحزحا عنه ما يعيق
قصدت كربلاء
حاملا أكاليل الرسالة
والوعي والعطاء
مبايعا بكل نَفَس ونبض
وعِرق ومَسامة
قصدت كربلاء
لأصرخ ها هنا حيدر
ها هنا خيبر
ها هنا ملبسه الأصفر
ها هنا الموعود إذ يظهر
ها هنا تيجانه الأخضر
ها هنا كبريته الأحمر
ها هنا النائب والعسكر
ها هنا الأندر والأندر
ها هنا الدجال إذ يُقهر
ها هنا السفياني إذ يُنحر
ها هنا الباطل إذ يُدحر
ها هنا مهدينا يثأر
ها هنا التوحيد والكوثر
ها هنا السائل لا يُنهر
ها هنا أنقش وأرسم وأنشد
و يؤذن المنبر
هنا الصلاة
هنا الصيام
هنا الحج
هنا الزكاة
هنا الصراط
هنا الولاية
هنا الجنة
هنا الماء والكلأ
هنا ملاذ الدين والملأ
هنا العهد وتصحيح المسير
هنا الوعد وميثاق الغدير
هنا النائب
هنا الوريث
هنا الصرخي
هنا الممثل للأمير












24/ أكتوبر/2013
القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 










اليوم اجينه انبايعك مولانه



    




اليوم اجينه انبايعك مولانه
يا امام المذهب وعنوانه
يا اماماه .. يا اميراه

 



    





بالغديريه الامير انعاهده
لابنك الصرخي جنود امجنده
يا اماماه .. يا اميراه






24/ أكتوبر/2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 










المرجع الأعلى السيد الصرخي يشارك في أعداد الطعام وتقديمه للضيوف والمحبين  












بيده يصب التمن .. يعزّب خطاره
بيده يصب التمن .. يعزّب خطاره


امعدل والله امعدل .. جفّك سفرة بنص ديوان
امعدل والله امعدل .. جفّك سفرة بنص ديوان





   




    


   



  


  






24/ أكتوبر/2013

القلمُ النَدِيّ

مدوّنات أثير فرات الربيعي 









عيد الغـــــــــــــــــدير ..وبابل الحضارةِ والثقافة 




مع عذوبة صوت الهدير في يوم الغدير ، تتفتح الزهور وتغرد الطيور ، ويفوح العبير مع الاثير ، ليعطر بنفحاته كل مكان وزمان ، بالحب والحنان . بهذه الاجواء الغديرية القدسية .. كان لبابل بصمة غديرية جميلة













24/ أكتوبر/2013
القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 




طوبى لحشود الغدير الواعية


























أنها فرحة الوجود .. أنه يوم شهدت له كل العهود .. وخضعت له الملائكة بالسجود .. أنه في السماء مشهود .. وفي الارض موعود .. أنها أتمام النعم الرحمانية .. وموضع المشيئة الجبروتية .. وحجب أمان الملكوتية .. أنها أصدق النفوس النورانية .. توجت بتاج أمامة الربانية .. أنها والله فرحة الوجود .. أنها والله سعادة ليس لها حدود .. أنها تاج أمامة .. أنها نور الزعامة . هكذا شهد براني سماحة المرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني دام ظله زحف الحشود الغديرية الواعية ، لتنيخ برحالها الولائي في كنف مرجعيتها العليا ، ولتحرص على تجديد البيعة والولاء والعهد والميثاق لوريث الغدير الشرعي سماحة المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله مبارك ، تعبيرا عن اهتضامها لمعنى الغدير الذي يستبطن ولاية الإمام ونائبه العام ، منشدة برجالها ونسائها واطفالها اناشيد الحب والولاء والطاعة والاباء وتعبر عن وعيها وسيرها على نهج الغدير الاصيل باجمل الاهازيج واروع القصائد لترسم بذلك كرنفالها الغديري البهيج قرب ملاذها الامن وحصنها الحصين











24/10/2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 







بين الغدير والرافدين ... من ينتظر المبايعين ؟

















كان غديرا في اللفظ ... بحرا وفيرا في المعنى ... رست عليه قوافل وقوافل ... في ذلك الحر الهجير ... حيث لم يكن مائه بلا طعم ... بل أحلى من الشهد المصفى ... لذا دعاهم أفضل الخلق ... ليبايعوا خليفة الحق ... وينتهلوا من ذلك الشهد ما بقي الدهر .. فيعم الخير والسلام ..
ولكن .. لم يرُق لأغلبهم أن ينعم بنعمة الواحد الأحد .. حيث الكبر والنفاق والحسد .. فانقلبوا على أعقابهم ... وخانوا وصية نبيهم ... ففرقوا الأمة ... وجلبوا لها الغمة ... حتى عاثوا بالأرض فسادا وخرابا ...
وبكل تأكيد .. فالعشوائية نتاج عدم الانضباط ، وترك القوانين الإلهية التي ما وجدت إلا لتكون نظاما للملة ... باقية دائمة ما بقي الليل والنهار ... واحدها يتبع الآخر ... سلسلة متصلة الحلقات ... رافقها الغبن والتغييب والقتل والتعذيب .
لم يكن عليا خاتمة المطاف ... بل بدايته الجديدة التي اتصلت بما قبلها من قيم ومبادئ ... لتقود الأمة بلون آخر من ألوان القيادة الإلهية ... تتنوع حلقات مسلسلها المبارك وفقا لأبطاله الميامين ... الذين وإن اختلفت سيرتهم بعض الشيء بسبب الظروف المحيطة بهم ... لكن كان اختلافا لم يتعد الوسيلة فقط ... وبقيت الغاية ثابتة شامخة مرفوعة بيارقها لتظل من شاء أن يستظل بظلالها ...
ولم يكن عليا مدعاة للطائفية والعنصرية .. بل هو إمام لجميع الإنسانية ... لكن ماذا عسانا أن نفعل مع الإنسانية ؟
التي زهدت فيه إلا الأندر الأندر الأندر .
وها نحن اليوم ... وبصدد تجديد البيعة للإمام سلام الله عليه .. لا بد من تجديدها تجديدا حقيقيا لا شكليا من خلال مبايعة خليفة الإمام... فلم يترك الإمام علي الإنسانية جزافا بلا راعِ ... كما لم يفعلها من خلَّفه وهكذا جميعهم ... فهذه سنة النبي الاقدس عليه وعليهم صلوات الله وسلامه ...
بيد أن السؤال المطروح : ما السبيل إلى بيعة إمام الزمان وهو في غيبته ؟
ومع بساطة إجابته التي قد تصل إلى حد البداهة .. إلا انه من الجانب العملي لا نرى لها وجودا إلا قليلا ...
الم يعلم الناس بان الفقيه الجامع للشرائط هو الممثل الشرعي لصاحب الأمر عليه السلام وبالنتيجة ممثلا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟!
الم يعلم الناس بان البيعة لا تكمن في الزيارة الجوفاء والمشاعر الجرداء ؟!
الم يعلموا بان البيعة هي سلوك ومنهج وثبات وليس مجرد إدعاء ؟!
وليت شعري يا إمام الزمان ... كيف حالك في يوم بيعتك ... وأنت ترى بلدك وشعبك ... أشلاءا متناثرة ... لا يعرفون أيا من أي ... ولا يملكون الإرادة ليبايعوك حق بيعتك فضلا عن الوعي المطلوب لذلك ... وماذا تريد منا في يوم بيعتك ... وما عسانا أن نقدم لك من قرابين وقرابين ... لنحظى برضاك وشفاعتك ... كأني اسمع صوتك الشجي ... ينادي ... وا نائباه ... وا عراقاه ... فبين الغدير والرافدين ... هناك من ينتظر المبايعين ... عراق علي والحسين ... عراق الخير المنهوب .. والعز المسلوب .. والإمام المحجوب ..
لنبايع عليا حق بيعته
لنبايع المهدي حق بيعته
فلا تفوتوا عليكم فرصة البيعة العظيمة ... والنعمة الجسيمة ... بل قروا عين إمامكم ... بالتمسك بمرجعكم .. كي تمهدوا له الطريق ... وتزحزحوا من أمامه ما يعيق ... فهم والله عثرة أمامه ... وسراق حق الإمامة ... فلتصحوا فيكم النفس اللوامة ... ولا تنسوا موقفكم يوم القيامة ... فها قد وصلكم النداء .













23/ 10/2013

القلمُ النَدِيّ 

مدوّنات أثير فرات الربيعي 



الأحد، 20 أكتوبر 2013
















قدّمَت مجموعة من الشباب من ابناء مرجعية سماحة المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله الشريف ) عرضاً تشكيلياً جسد وحدة العراقيين أمام باحة البراني اليوم الأربعاء أول ايام عيد الأضحى المبارك .


http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=375728


https://www.facebook.com/photo.php?v=741165752575839





16/ اكتوبر/2013







عيدكم مبااااارك









شمحله العيد من بسناك ... خدك احلى عيديه



من أمام براني سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله

عيدكم مباااااارك








18/ أكتوبر/2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 






رعدُ الرصاص 







رعدُ الرصاص
يشقُّ حجب الخوف
ويبحث عن أرضٍ
يرشقها مطرا !










19/ أكتوبر/2013

 القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 









سكينكَ الفارغ ..؟!









يُقشر الصمت
فاكهة القدر
يسترق السكين
عيوني المترددة
امدّ يدي
اسحبها
يتسابق سمعي ونظري
خلف نبضي
السكين لم يتوقف بعد
يرقص على اعصابي المتسمرة
الفرح والحزن
بان لبهما
اترقب واخشى
توقف السكين
سأغمض عيناي
وأصمّ مسامعي
ماذا سيضَع في فمي
قشورُ ؟
لبُ ؟
سكينك الفارغ ؟!










18/أكتوبر/2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي 

مسلم ..قتيلُ النساء











ونحن نعيش ذكرى شهادة أول شهداء الطف السفير الوفي مسلم بن عقيل عليه السلام خطر في بالي أسباب مصرعه المؤلم الذي يكشف عن خيانة الاصحاب وضعف ايمانهم وأرادتهم وصمودهم وبالتالي تبدل مواقفهم .. وكان من أسباب ذلك هو خوف النساء على أزواجهن وأبنائهن وأخوانهن وبالتالي عدم السماح لهم بالخروج لنصرة مسلم !! نعم هذه الحقيقة المرة .. فأصحاب السفير .. وشيعة علي .. خذلوا الحق تطييباً لمشاعر القوارير ! .. وفي موقف مختلف تماماً نجد تلك المرأة الباسلة المجاهدة طوعة رضوان الله عليها حيث تمثل موقفها بقوة الأيمان والشجاعة والغيرة والحمية التي أفتقد لها الأصحاب والأتباع !!! من هنا صح القول بأن مسلماً عليه السلام هو قتيل النساء بمعنى من المعاني .. ولا يفهم من كلامي أنني بصدد الهجوم على النساء وتبرير موقف الرجال .. بل بصدد ذكر الحقيقة والسبب الذي كان من جملة الأسباب التي دعت الى خذلان الحق المتجسد بشخص مسلم وخذلان القضية المقدسة التي رفع لوائها مسلم حينئذ ولا مهرب من تقصير وخيانة وتسافل الرجال .. نأمل أن تتعظ نساؤنا وتتأسى بالقدوة الحسنة طوعة ، ونأمل أيضا من أنفسنا وأمثالنا الإعتبار من حادثة مسلم المروعة والتصميم على نصرة الحق ومراعاة مشاعره التي لا توازيها أي مشاعر أخرى .
وعلينا جميعاً رجالاً ونساءاً أستحضار قصة مسلم عليه السلام وترويض أنفسنا على التعامل الصحيح المشرف مع الأحداث كي لا نقع في الهاوية وتكتب على جباهنا الخيانة ولعنة التاريخ ..
والسلام عليك يا سيدي يا مسلم بن عقيل وعلى أنصارك ما بقي الليل والنهار








 14/ أكتوبر/2013

القلمُ النَدِيّ
مدوّنات أثير فرات الربيعي